الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

اشارات منوعه

البطة الحفر والنفر:


تأتي إشارة البطة بوضع البروز والحفر أي(نفر أو حفر)


وهي تأتي عادة بطرف وادي منطقة غنية بالمياه وتأتي على جانب الصخور عادة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وهي ترمز إلى السلام والأمان والخصوبة


وهذا الرمز يتم حله حسب الوضع التي تأتي به


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مثلاً أذا كانت بوضع الجلوس وخلفها بيض الهدف سوف يكون خلفها مباشرة


إما إذا أتت بوضع الطيران سوف يكون الهدف بالجنب الآخر للوادي مكان طيران البطة


وإذا كانت تسير فهدفها أمامها بشيء بسيط يتم حسب أخذ القياس للبطة


وكما ترون أخوتي هذا الشكل للبطة بوضع الركون أي الوقوف ويتم أخذ الاتجاه حسب نظر البطة


وإما هذا الشكل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عندنا احتمالين الأول تحتها والثاني أمامها مباشرة



فلذلك علينا مراعاة أي شيء مميز بالإشارة لنبدأ البحث


والهدف للبطة أو العصافير أو الحمام بشكل عام هو مدفن لتوابيت مهمة


وهذا أثبات لكلامي:


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



البومة النفر والحفر:


إشارة البومة من الإشارات الخطيرة والقوية في عالم الإشارات


وتأتي إشارة البومة بوضع الحفر والنفر


وقد استخدمها عدة حضارات سوف أذكرها :


1- يوناني


2- يهودي


3- روماني


وقد أتت على الكثير من العمل في ذاك الزمن


وتأتي البومة إما مطلسمة أو مرصودة فلكياً


وهدف البومة عبارة عن مغارة تجدها باتجاه نظر البومة


ادخلها ولن تجد شيء لأنها مطلسمة أو مرصودة فلكياًَ


وهذه الإشارة تعتبر من الإشارات الخطيرة في العمل عليها


وللأسف حالياً لا يوجد صور لها..


ووعد مني سوف ارفق صور لها قريبا
البئر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلنت وزارة الثقافة المصرية الكشف عن مقبرة اثرية منحوتة في الصخر يرجع تاريخها الى ثلاثة عصور مختلفة.. كشفت البعثة المصرية العاملة في منطقة جنوب غرب هرم اللاهون في محافظة الفيوم (103 كلم جنوب غرب القاهرة) عن مقبرة يرجع تاريخها لعصور الدولة الوسطى والحديثة والأسرة الثانية والعشرين.. واوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار المصرية، زاهي حواس، أن المقبرة تضم 53 مقبرة صخرية. وقال إن أعمال الحفر داخل هذه المقابر أسفرت عن أن كل مقبرة تضم حجرة دفن بداخلها تابوت خشبي ملون داخله مومياء لصاحب المقبرة ملفوفة بلفائف كتانية مغطاة بطبقة من الجص الملون منقوش عليها نصوص تقدمة القرابين وزخارف في حالة جيدة من الحفظ.. وأضاف "يوجد في بعض هذه المقابر أكثر من تابوت واحد، وقد عثر داخل أحدها على مجموعة من التوابيت الخشبية مكدسة فوق بعضها وقد أصابتها النيران من المرجح أن تكون دمرت خلال العصور المسيحية".. وتابع حواس ان البعثة عثرت وسط هذا الكم من التوابيت على خمسة عشر قناعا خشبيا ملونا وعدد من التمائم والأواني الفخارية.. واشار البيان الى أن هذه المقابر تختلف في تصميمها المعماري، حيث يوجد منها مقابر ذات بئر يؤدي إلى حجرة دفن أو ذات بئر للدفن وصالة أساسية وحجرة للدفن أو ذات مستويين، يوجد بالمستوى الأول بئر للدفن يؤدي إلى حجرة الدفن ثم يمتد عمق البئر لمستوى منخفض حيث توجد غرفة أخرى للدفن. كما توجد مقصورة جنائزية لعصر الدولة الوسطى فيها مائدة للقرابين وعدد كبير من رؤوس الأضحيات الحيوانية وكميات كبيرة من الحلي والأواني الفخارية ترجع أيضا لعصر الدولة الوسطى ولكنها استخدمت في عصور تالية وحتى العصور الرومانية


طبعا ليس كل بئر هو عبارة عن مدخل ويدل على شيء
تجع للخبير والإشارات المرفقة

****
ارتبطت البيئة الجنائزية بوجود العديد من المدافن المختلفة الأشكال، التي اعتمدت طريقة الدفن القديمة، والمعروفة بدفن فجر السلالات، حيث يتمثل بوجود اللبن حول الجثة وتغطيته بألواح من اللبن، وهذا النوع من الدفن ينطبق على المدافن الفردية. أما الطريقة الثانية من الدفن الفردي فيكون بوضع الجثة في حفرة يحيط بها لبن واقف على فوهة الحفرة. أما الطريقة الثالثة والأهم، فتسمى بالطريقة النجمية أو البئرية، وتقوم على وجود بئر أو حفرة عميقة، ثم نجد فتحة وغرفة جانبية، وفي هذه الغرفة التي يغلق مدخلها باللبن أو بالحجر، ويوضع فيها أكثر من شخص، يأخذ فيها الهيكل العظمي شكل الجنين، ويوضع بجانب الجثة أواني فخارية وبرونزية. أما قبور الأطفال فقد كانت ضمن غرف مستطيلة مؤلفة من أربع لبنات أو ست ومغطاة بألواح من اللبن مدفونة بوضعية الجنين(ثني الأيدي والأرجل) وبجانبها وضعت بعض الأواني الفخارية وبعض الخرز والصدف.‏



التمساح النفر:


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يأتي بوضع البروز عن الصخرة الأم


بمعنى النفر


والتمساح من أغنى الإشارات الموجودة وهو مختص بدفائن الأسكندر


ولا يستطيع تحليله إلا قلة من الناس




تاج نفر:
إشارة تأتي على شكل تاج بوضع البروز عن الصخرة الأم بوضع النفر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والتاج يأتي في بعض الحالات زينة كالذي نشاهده في القصور والبيوت القديمة
ومنها ما يأتي على جانب الصخور في أرض حرة
عندما يكون التاج النفر على جانب صخرة في أرض حرة
دائما يكون هدفه تحته مباشرة وهدفه إما قبر لصاحبه وتستطيع الاستدلال على هذا الشيء
بأن تجد كتابة مع التاج
وأن لم تجد كتابة فيدل على ممتلكاته الشخصية


الثور النفر:
يأتي بوضع البروز عن الصخرة الأم بشكل النفر
وهو غني جدا ً بمحتواه
الثور استعملوه أغلب الحضارات القديمة
وكان يرمز إلى أشياء معينة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مثلاً أن وجد في أرض حرة سهلة قريبة على مدينة أثرية
يدل على وجود (معبد) وكان يرمز بهذه الحال إلى الإله حدد
وأن وجد في الجبال فهو يدل على خزينة الحضارة الموجودة
وهدفه داخل مغارة في الجبل المقابل للثور
أي اتجاه نظر الثور
إذا كان بنظر لجبل عليك بصعود الجبل والذهاب إلى مكان نظره بالضبط
سوف تجد مغارة هناك واحتمال كبير تجدها مفتوحة لأنها تكون منهوبة منذ زمن
وأن لم تكن مفتوحة سوف تجدها مغلقة بصخور والتأكيد على أن باب المغارة هنا
سوف تجد جرن صغير جانب الصخور


الثعلب النفر والحفر:
الصور قريبا جدا
إشارة تأتي بوضع البروز عن الصخرة أو بوضع الحفر على الصخرة
أي (نفر أو حفر)
وهذه الإشارة تجدها بأرض صخرية وترابية وتكثر فيها الرجوم
وهدف الثعلب جرة من الذهب أو مجوهرات ثمينة
والثعلب يأتي بعدة أشكال الراكض والواقف والجالس
الراكض:هدفه في أول تبة صغيرة مكونة من تراب وصخور متوسطة
ويصل مسافة البعد بين الإشارة والتبة إلى 400متر
وإما إذا كان واقف:سوف تجد تبة مكان نظر عينيه بمسافة لا تزيد عن 50 متر
وإما إذا كان جالس فمكان الحفر تحته مباشرة
والهدف يكون عبارة عن فجوة اسمها (جحر)
وسوف أعطيكم صورة لها:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق